الاخبار الرئيسيةسياسة

إقليم كردستان يصدر بيانانا بشأن الاتفاق النفطي بين بغداد وأربيل

الحياة الاخبارية

أصدر برلمان إقليم كردستان، الثلاثاء، بيانا بشأن الاتفاق النفطي بين الحكومة الاتحادية وحكومة كردستان.
وقالت رئيس برلمان إقليم كردستان ريواز فائق حسين في بيان ورد، الحياة الاخبارية إن “برلمان اقليم كردستان يعرب عن ترحيبه بالاتفاق النفطي الذي تم التوصل اليه بين  الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان”.
واضافت، إنه”في الوقت الذي نبارك لشعب كردستان والعراق ذلك ،نأمل ان تكون بادئة خير لتفاهم مشترك حول جميع الملفات الخلافية العالقة بين اربيل وبغداد ولكي تبدأ بموجبه صفحة جديدة من العلاقات الايجابية والتعاون المشترك”.
وأشارت إلى، ان “الشعب الكردستاني مر بسنوات صعبة من الازمات الاقتصادية نتيجة التجاذبات والصراعات الغير منتجة بسبب الملف النفطي”، مشيرا إلى انه “شعبنا يتطلع لتدشين مرحلة جديدة تَعُم فيه الضمانة والاستقرار، وتُكرٌَس فيه العدالة بين  فئات المجتمع  وجميع المحافظات والقصبات، وهذه مسؤولية الجميع. وتكريساً لهذا المبدأ ، وبعد ضمان مصادر ايرادات الاقليم ، وكالمساعي التي بذلت من اجل التوصل للاتفاق بتثبيت مستحقات الاقليم في مشروع قانون الموازنة الاتحادية ، ومن منطلق  المسؤولية الدستورية والقانونية وبنفس منطق الحوار والتفاوض والاتفاق”.
وأكدت، أن “حكومة اقليم كردستان مطالبة الآن ومستقبلاً بإعداد مشروع قانون موازنة الاقليم وإرسالها الى برلمان الاقليم تنفيذاً لإلتزاماتنا القانونية حيال ذلك”.ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى