منوع

نقابة المعلمين: تنسيق لشمول التربويين بالوحدات السكنية

الحياة الاخبارية

تحدث نقيب المعلمين عباس السوداني، عن تنسيق مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة الإعمار والإسكان والبلديات بشأن شمول التربويين بالوحدات السكنية التي سيتم الشروع بتنفيذها بعد إقرار موازنة العام الحالي.

وقال السوداني، إن “النقابة تعمل لشمول المعلمين وموظفي وزارة التربية بالوحدات السكنية التي ستخصص لموظفي الدولة عموماً ضمن المشروع الذي تعتزم الأمانة العامة لمجلس الوزراء تنفيذه بعد إقرار موازنة 2023، إذ توجد لجان لمتابعة المشروع وآلية تنفيذه”.

وأشار إلى أن “عدداً من الوزارات نسّقت مع الإعمار والإسكان والبلديات بشأن تحويل قطع الأراضي التابعة لها لتنفيذ المشروع دعماً منها لموظفيها لحل أزمة السكن”، بحسب الصحيفة الرسمية.

وبيّن السوداني، أن “الكتاب الخاص بوزارة التربية بتخصيص قطع أراض لمنتسبي الوزارة الذي أعلن عنه الشهر الماضي، يتعلق بالمشروع السكني، إذ ستكون هناك آلية خاصة باستغلال هذه القطع لصالح موظفي الوزارة لتوفير سكن يليق بهم”.

وأضاف، أن “المشروع ستكون أسعاره مدعومة بعد إكماله، وتكون طريقة الدفع بالأقساط التي تتناسب مع دخل الموظف البسيط”، مؤكداً أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني داعم رئيس لحل أزمة السكن”.

ولفت إلى “العمل على إعداد آلية خاصة لتسهيل التسجيل على الوحدات السكنية التي ستنفذ في بغداد والمحافظات كافة، إلى جانب التأكيد على مبادرة البنك المركزي الخاصة بالسكن لتسهيل حصول الموظف على الوحدة السكنية بالأقساط من الحكومة، إذ إن أغلب الموظفين يصلون لسن التقاعد ولا يملكون سكناً أو قطعة أرض”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى