أمن

تحرير مختطفة والقبض على الخاطفين في بغداد

الحياة الاخبارية

أعلنت خلية الإعلام الأمني، الاثنين، تحرير مختطفة والقبض على الخاطفين في بغداد، فيما أطاحت بسبعة مطلوبين بتهم مختلفة في محافظات متفرقة.

وذكر بيان للخلية، أنه “وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة وبعد استحصال الموافقات القضائية اللازمة، تمكنت مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع من تحرير مختطفة وإلقاء القبض على الخاطفين وهما متهمين اثنين في منطقة سبع البور ببغداد”.

وأضاف، أن “العملية، تمت من خلال مقاطعة المعلومات الاستخبارية والتنسيق مع  فوج طوارئ بغداد الخامس وتحديد مكان تواجدهما والقبض عليهما”، مؤكداً “تسليم المتهمين إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهما”.

وفي سياق متصل، أوضح البيان، أنه “من خلال متابعة ميدانية دقيقة لملف المطلوبين للقضاء استطاعت مفارز مديرية استخبارات وأمن ميسان التابعة الى المديرية ذاتها وبالتعاون مع فوج طوارئ ميسان الرابع من القبض على (6) مطلوبين للقضاء وفق احكام المادة (1/4) ارهاب ومواد قانونية اخرى مختلفة، وذلك من خلال تواجدهم في مناطق مختلفة بقضاء العمارة اذ تم احالتهم الى الجهات القضائية”.

ولفت إلى أن “مفارز مديرية استخبارات وأمن الديوانية وبالتنسيق مع شؤون المخدرات، إلقت القبض على أحد مروجي وتجار المواد المخدرة في مدينة الديوانية، الصادرة بحقه مذكرة قبض وفق احكام المادة (28) مخدرات من قانون العقوبات، ضبط بحوزته مواد مخدرة وادوات تعاطي تم مصادرتها واحالة المتهم الى الجهات المعنية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى