أمنالاخبار الرئيسية

الأمن يفكك شبكة إجرامية ويطيح بتاجر مخدرات في بغداد

الحياة الاخبارية

أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن، اليوم الأربعاء، تفكيك شبكة إجرامية والإطاحة بأحد تجار المخدرات والقبض على متهمين اثنين أجانب الجنسية في بغداد وكربلاء المقدسة.

وذكرت المديرية في بيان، ورد، الحياة الاخبارية ، أنه “بواجبات منفصلة مستندة الى معلومات استخبارية دقيقة نفذتها مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والأمن في وزارة الدفاع، أسفرت عن الإطاحة بأحد تجار المواد المخدرة في شارع الكفاح ببغداد، من خلال استحصال الموافقات القضائية اللازمة وصدور مذكرة قبض وفق أحكام المادة (27) مخدرات من قانون العقوبات”.

وأضاف أن ” مفارز المديرية آنفاً، تمكنت من تفكيك شبكة إجرامية متخصصة بسرقة السيارات مكونة من (٤) متهمين في منطقتي خان ضاري وفضوة عرب، صادرة بحقهم مذكرات قبض وفق أحكام المادة (446) من قانون العقوبات، وقد اتخذت الإجراءات القانونية بحقهم وأُحيلوا الى القضاء”.

وتابع أن “مفارزها الميدانية ذاتها، استطاعت أيضاً إلقاء القبض على متهمين اثنين من جنسيات أجنبية قاما بسرقة مبلغ من المال قدرة (60) ألف دولار أمريكي من أحد المصانع بمحافظة كربلاء ولاذا بالفرار، وبعد جمع المعلومات ومقاطعتها جرى التوصل الى مكان وجودهما وإلقاء القبض عليهما في أحد الفنادق وسط بغداد وإحالتهما الى الجهات المختصة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى