منوع

وزارة التربية تحدد موعد انطلاق الامتحانات النهائية لمدارس محو الأمية

الحياة الاخبارية

حددت وزارة التربية الـ 28 من الشهر الحالي، موعداً لانطلاق امتحانات الدارسين الأميين بمراكز محو الأمية ضمن الدفعة الـ 11، والخاصة بالعام الدراسي الحالي (2022 ــ 2023).

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الجهاز التنفيذي لمحو الأمية مؤيد العبيدي، أنه “تم إكمال جميع الاستعدادات الفنية واللوجستية للامتحانات التي ستبدأ يوم الجمعة بمادة القراءة يليها امتحان مادة الحساب يوم السبت الموافق الـ 29 نيسان، فيما سيجري امتحان مادة الثقافة يوم الجمعة الموافق الـخامس من شهر آيار المقبل”.

وأضاف، أن “الامتحانات النهائية لمراكز محو الأمية لمرحلتي الأساس والتكميلي ضمن المراكز المجتمعية للعام الدراسي (2022 ــ 2023)، ستكون يوم الثلاثاء الموافق الثاني من آيار المقبل امتحان مادة القراءة، يليها امتحان الحساب يوم الخميس الموافق الرابع من آيار، يليها امتحان مادة الثقافة والذي سيجري يوم الأحد الموافق السابع من الشهر ذاته”.

وتابع، أن “الامتحانات النهائية لمراكز التعليم المسرَّع للمستوى الأول والثاني ستنطلق في الثاني من آيار المقبل وتنتهي في الثامن من الشهر نفسه ويكون يوم السبت ضمن أيام الامتحانات”، منوهاً بأن “عدد المراكز في البلاد بلغ 1250 مركزاً لمحو الأمية، ونحو 62 مركزاً للتعليم المجتمعي، فيما وصل عدد الملتحقين بمراكز محو الأمية التابعة للهيئة نحو 71 ألفاً و600”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى