منوع

ضبط 4 متهمين بتنظيم معاملات صرف وهمية في إحدى مستشفيات ديالى

الحياة الاخبارية

أعلنت هيئة النزاهة، الأربعاء، تنفيذ ملاكات دائرة التحقيقات عملية ضبط لمعاملات صرف وهمية في إحدى المستشفيات بمحافظة ديالى.

وقالت الدائرة في بيان لها ورد ، الحياة الاخبارية ، إن “محققي شعبة التحري والضبط والفريق الميداني في مكتب تحقيق ديالى، الذي انتقل إلى مستشفى البتول التعليمي، تمكن من ضبط أربعة متهمين، هم أعضاء لجنتي المشتريات والفحص والاستلام في المستشفى؛ إثر قيام لجنة المشتريات بتمشية معاملات صرف وهمية خاصة بإعاشة الأطباء والمرضى الراقدين في المستشفى”.

وأضافت الدائرة أن “أعضاء لجنة الفحص والاستلام قاموا بتوقيع محاضر استلام وهمية لمواد غير مجهزة للمستشفى”، مشيرةً إلى “ضبط ثلاث معاملات صرف مع أختام وهمية ودفاتر وصولات فارغة تعود لمجموعة من المحلات”.

وتابع البيان، “وفي كركوك، قام فريق عمل مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة بضبط أحد الأشخاص في القاطع البلدي الثاني بالمدينة؛ على خلفية قيامه ببيع استمارات تمليك الدور للمواطـنين حسب قرار مجلس الوزراء المرقم (320 لسنة 2022) بأسعار مبالغ فيها، على الرغم من التعليمات تنص على توزيع تلك الاستمارات مجاناً”.

ولفت إلى “تنظيم محضري ضبط أصوليين بالعمليتين اللتين نفذتا؛ بناء على مذكرتين قضائيتين، وعرضهما رفقة المتهمين الـ(5) على قضاة التحقيق المختصين في ديالى وكركوك؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى