اقتصادالاخبار الرئيسية

رئيس الوزراء : الخطة الزراعية المقبلة ستشمل فقط أراضي الفلاحين الذين يستخدمون المرشّات الحديثة

الحياة الاخبارية

زار رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، إحدى مزارع محافظة واسط، واطّلع على عمليات حصاد الفلاحين لمحصولي الحنطة والشعير.

وذكر مكتب السوداني في بيان ورد،الحياة الاخبارية ، أن رئيس الوزراء التقى بجمع من الفلاحين واستمع إلى أهم مشكلاتهم والعقبات التي تعوق سير أعمال الزراعة”.

وشدد السوداني، على “أهمية استخدام التقنيات الحديثة في الري لتوفير المياه”، مؤكداً أن “هناك توجيهاً سابقاً للمحافظين بحصر احتياجات محافظاتهم من المرشّات، وأعداد الفلاحين المستعدين لاستخدامها”.

وأشار السوداني، إلى أن “الخطة الزراعية المقبلة ستشمل فقط أراضي الفلاحين الذين يستخدمون المرشّات الحديثة”، مبيناً أن “القروض والتسهيلات المرصودة، بدون فوائد، ستيسّر عمل الفلاحين”.

واطّلع السوداني على مشكلة توفير الوقود للمزارع، ووجّه بـ”اتخاذ الإجراءات لتذليل هذه العقبة، وأنْ يُوفّر الوقود اعتماداً على الخطة الزراعية المعتمدة في مديرية زراعة واسط”.

وجدّد السوداني، “التأكيد على دعم مشاريع الدواجن والثروة الحيوانية، بشرط المحافظة على الأسعار وعدم إثقال كاهل المواطن العراقي”، مشيراً إلى أن “البعض تلاعب بالأسعار عبر جلب منتجات من الخارج وتسويقها كمنتجات عراقية، وتمّ التصدي لهم قانونياً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى