أمنالاخبار الرئيسية

هيئة النزاهة والداخلية تتفقان على تحديد مواقف خاصة بالمتهمين بقضايا الفساد

الحياة الاخبارية

شدد رئيس هيئة النزهة الاتحادية القاضي حيدر حنون، الخميس، على ضرورة تكثيف الجهد الرقابي وزيادة وتيرة عمليات الضبط في مختلف وزارات الدولة ومؤسساتها لـ”تنظيفها من براثن الفاسدين”، بالتعاون مع جهات إنفاذ القانون.

ودعا حنون خلال لقائه وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، بحسب بيان للهيئة ورد، الحياة الاخبارية  إلى “زيادة أواصر التعاون والتنسيق بين الطرفين لا سيما بالتنسيق العالي أثناء تنفيذ الأوامر الصادرة عن القضاء الذي تعمل الأجهزة الرقابية تحت مظـلته”، لافتا إلى “الدور الكبير الذي قامت به جهات إنفاذ القانون في عمليات الهيئة الأخيرة، والفريق الساند للهيئة العليا لمكافحة الفساد”.

ولفت إلى “أهمية التزام الجهاز الشرطوي بلائحة السلوك الوظيفي الخاصة بالعسكريين ومنتسبي قوى الأمن الداخلي رقم (1) لسنة 2018؛ بعدهم يمثلون الدولة في الشارع”، مشيراً إلى أن “الالتزام بمدونات السلوك وأخلاقيات الوظيفة يسهم في تعزيز ثقة المواطن بهذا الجهاز الذي سطر منتسبوه أروع البطولات وقدموا أنفس التضحيات بالتصدي للجماعات الإرهابية وعصابات الإجرام والاتجار بالبشر والمخدرات”.

من جانبه، ثمّن الشمري، “الدور الذي تضطلع به ملاكات الهيئة في مهمتها الخطيرة المتمثلة بمكافحة الفساد والحفاظ على المال العام وتعزيز ثقة المواطن بمؤسسات الدولة عبر الإفصاح عن ذمم المكلفين”، مشيداً بـ”تصاعد وتيرة عمليات الضبط التي تنفذها الهيئة بالتعاون مع جهات إنفاذ القانون”.

وأكد، أن “وزارته مستعدة لفتح آفاق التعاون على مصراعيه مع الأجهزة الرقابية، وتذليل العقبات التي قد تعترض الإسراع في تنفيذ الأوامر القضائية، والحيلولة دون إفلات المتهمين من وجه العدالة”.

وبحسب البيان، اتفق الجانبان على “القيام بزيارات تفتيشية للمواقف ومراكز الشرطة؛ مما سيكون له الأثر الكبير في بعث الطمأنينة في نفوس المواطنين تجاه رجل الشرطة والثقة به، فيما تم الاتفاق على تحديد مواقف خاصة بالموقوفين من المتهمين بقضايا فساد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى