منوع

التجارة تعلن اطلاق مشروع اتمتة البطاقة التموينية في كربلاء

الحياة الاخبارية

أعلن وزير التجارة أثير الغريري، اليوم الأحد، إطلاق مشروع أتمتة البطاقة التموينية في محافظة كربلاء.

وذكرت الوزارة في بيان، ورد،الحياة الاخبارية ،أنه “بدعم وإشراف رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وتنفيذاً للبرنامج الحكومي والمنهاج الوزاري بتطبيق استراتيجية التخفيف من الفقر باستهداف الشرائح المستحقة من نظام التموين، أعلن وزير التجارة أثير الغريري اليوم الأحد الشروع بأتمتة البطاقة التموينية في محافظة كربلاء المقدسة بالتعاون مع إحدى شركات القطاع الخاص (شركة ستارلنك)”.

وأكد الغريري، وفقاً للبيان، أن “مشروع أتمتة البطاقة التموينية، وهي الخطوة الأولى للقضاء على الفساد واختزال الوقت والجهد والتقليل من المراجعات ومنع التلاعب فضلاً عن كونها خطوة للحفاظ على المال العام ودقة البيانات التي يوفرها النظام”.

وأضاف، أن “الوزارة استنفرت إمكانياتها وشكّلت فريق عمل متكامل برئاستنا والوكلاء والمستشار والمدراء العامين للإشراف على طبع البطاقة الالكترونية وتهيئة اللجان والأمور الإدارية واللوجستية والبنى التحتية وتدريب وتأهيل الملاكات التي ستقوم بعمليات تحديث البيانات بالاعتماد على بيانات البطاقة الموحدة التي ستكون رديف البطاقة التموينية الالكترونية”.

ولفت إلى أن “خدمة الأتمتة ستكون مهمة لخدمة المواطنين في إمكانية معرفة نوعيات المواد المجهزة وكمياتها، فضلاً عن أنها تحد التكرارية والحالات الوهمية وتوقف كل المخالفات التي حصلت في أعداد المشمولين في البطاقة التموينية”.

ونوه الغريري، بأن “شركة (ستار لنك) سبق وأن قدمت عرضاً للوزارة بإمكانية أتمتة البطاقة التموينية وكتجربة أولية بمحافظة كربلاء ومجاناً وفي حال نجحت التجربة يتم التفاوض بتطبيقها ببقية المحافظات بموجب عقد شراكة يتم الاتفاق عليه مع الوزارة” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى