الاخبار الرئيسيةسياسة

الاتحاد الوطني الكردستاني والتغيير يؤكدان على إجراء انتخابات برلمان كردستان بأقرب وقت

الحياة الاخبارية

حذّر الاتحاد الوطني وحركة التغيير، من أن  الوضع السياسي الراهن لا يرضي المواطنين ولا أي طرف، لذا على الجميع العمل على تنظيم البيت الكوردي وإعادة الوئام والوفاق الداخلي.
وذكر بيان مشترك صدر عقب اجتماع الاتحاد الوطني الكردستاني وحركة التغيير في دباشان وتلقت/موازين نيوز/نسخة منه، أنهما”بحثا آخر المستجدات والتطورات السياسية، وسبل إعادة تنظيم العلاقات الثنائية بين الجانبين في ضوء تلك التطورات”.
وبحسب البيان فقد تقدم الجانبان بالتهنئة الى عمال وكادحي كردستان بمناسبة يوم العمال العالمي، مشددين على”ضرورة تنفيذ قانون العمل الجديد، بهدف تحسين الأوضاع المعيشية لهذه الشريحة المهمة في المجتمع”.
وأضاف البيان، أنه”من ثم جرى التباحث بالتفصيل حول الوضع السياسي في اقليم كردستان والعراق، حيث أكد الجانبان أن الوضع السياسي الراهن لا يرضي المواطنين ولا أي طرف، لذا على الجميع العمل على تنظيم البيت الكردي وإعادة الوئام والوفاق الداخلي”، مشيرا الى أن “الطرفين اتفقا على ضرورة زيادة التنسيق والتعاون بين الاتحاد الوطني وحركة التغيير وإعادة صياغة العلاقات بينهما بشكل يتواءم مع المرحلة الحالية ومواجهة التحديات ويكون في مستوى طموح المواطنين.
وبين البيان، أن”الاجتماع أجرى تقييما لمستوى الخدمات المقدمة وشدد على أن الخدمات ليست في المستوى الذي تم التخطيط له في السابق، وهذا يحتاج الى مراجعة بهدف تحسينها، وينبغي تبني سياسة جديدة لاتبقي مجالا للتمييز والإجحاف”.
وختم البيان قائلا: “كما تطرق الاجتماع الى التحضيرات الجارية لإجراء انتخابات برلمان كوردستان ومسار المباحثات بهذا الشأن، حيث أكد الجانبان على ضرورة الاتفاق والتوافق بشأنها في أقرب وقت وعدم تأخير الانتخابات أكثر من ذلك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى