غير مصنف

هيئة النزاهة تطلق حملتها للإبلاغ عن تضخم الأموال في الجمارك

الحياة الاخبارية

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، الثلاثاء، إطلاق حملتها للإبلاغ عن تضخم الأموال في قطاع الهيئة العامة للجمارك، مبينةً أن ذلك يأتي استمراراً لحملتها التي أطلقتها في الـ10 من نيسان المنصرم للإبلاغ عن تضخم الأموال والكسب غير المشروع في قطاعات مؤسسات الدولة المختلفة والتي بدأت بقطاع الضرائب.

وقالت دائرة الوقاية في الهيئة، بحسب بيان ورد، الحياة الاخبارية ، إنها “حددت المدة من الثاني من أيار الحالي لغاية الخامس عشر منه؛ للإبلاغ عن قطاع الهيئة العامة للجمارك”، حاثة المواطنين على “الإبلاغ عن أي زيادةٍ في أموال الموظفين والمديرين في هذا القطاع أو أزواجهم أو أولادهم لا تتناسب ولا تنسجم مع مواردهم الاعتيادية”.

وجددت الدائرة تنبيهها بأن “تقسيمها حملة الإبلاغ عن تضخم أموال الموظفين أوالمكلفين بخدمة عامة أو أزواجهم أو أولادهم على شكل قطاعات، جاء حسب الأولوية”، لافتة إلى “بقاء الأصل بتلقي الإخبارات عن أية مؤسسةٍ، وفي أي وقت”.

ولفتت إلى أن “حملتها هذه تقع ضمن واجباتها في منع الفساد ومكافحته، واسترداد أموال الشعب المسروقة والمنهوبة من قبل الفاسدين،إذ فتحت حسابين في مصرف الرافدين بالدينار العراقي والدولار الأميركي؛ من أجل إيداع المبالغ المستردة التي تمثل عائدات ومتحصلات الفساد”.

وأشارت إلى أنها “خصصت نوافذ عدة لتلقي البلاغات في هذا المضمار، منها: الخط الساخن (07800701653)، وصفحة (من أين لك هذا) في موقعها الإلكتروني الرسمي، فضلا عن البريد الإلكتروني. (blaghat@nazaha.iq)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى