الاخبار الرئيسيةسياسة

وزير إيطالي: ننظر بعين الاهتمام لدور العراق في إدارة ملفات السلام بالمنطقة

الحياة الاخبارية

استقبل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، الثلاثاء، وزير الدفاع الإيطالي غويدو كروسيتو، والوفد المرافق له.

وبحسب بيان لمكتب السوداني ورد، الحياة الاخبارية ، “تناول اللقاء سير العلاقات بين البلدين الصديقين، وسبل توطيد التعاون المشترك في المجالات الأمنية، على مختلف المستويات”.

وأشاد السوداني، بـ”دور إيطاليا في مجال مكافحة الإرهاب، والقضاء على عصابات داعش، من خلال التحالف الدولي، ودورها في تدريب القوات الأمنية العراقية ضمن بعثة حلف شمال الأطلسي (الناتو)”.

وأشار السوداني، إلى “العلاقة المتميزة بين العراق وإيطاليا، من خلال التعاون الثنائي في مجالات متعددة”، مؤكداً “رغبة العراق للعمل ضمن هذه المسارات، بما يخدم المصالح المشتركة، وأمن المنطقة والعالم”.

وأضاف، أن “أمام العراق وإيطاليا فرصاً كبيرة وواعدة للتعاون في عدة مجالات، والإفادة من خبرة الشركات الإيطالية في مجال الصحة، والتعليم والصناعة، والاستخدام الأمثل للمياه، والدخول في شراكات صناعية واقتصادية”، مؤكداً أن “هناك زيارةً مرتقبة لوفد عراقي رفيع إلى إيطاليا لبحث آليات التعاون بين البلدين”.

من جانبه، أكد كروسيتو، “تطلّع بلاده إلى الزيارة المرتقبة للوفد العراقي والبحث في العديد من ملفات التعاون، التي ستُسهم في تنمية العلاقات بين البلدين، لاسيما أنّ إيطاليا تنظر بعين الاهتمام للعراق ودوره المحوري في إدارة ملفات السلام في المنطقة والعالم”، كما أكد “استمرار التعاون الأمني مع العراق في مجال تدريب القوات الأمنية العراقية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى