أمنالاخبار الرئيسية

اخماد حريقين كبيرين منفصلين في الكرادة ببغداد

الحياة الاخبارية

أعلنت مديرية الدفاع المدني، الجمعة، إخماد حريقين كبيرين منفصلين في منطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد.
وذكرت المديرية في بيان ورد، الحياة الاخبارية ،أن “فرق الدفاع المدني تمكنت من إخماد حريق كبير اندلع داخل مخزن للأجهزة الكهربائية مشيد من ألواح (السندويج بنل) سريع الاشتعال والمخالف لتعليمات السلامة الصادرة من مديرية الدفاع المدني في منطقة تقاطع المسبح في الكرادة ببغداد”.
وأضاف البيان، أنه” تم زج أكثر من 15 سيارة إطفاء تخصصية وأخرى ساندة بكامل طواقمها مع زج عجلة السلم لتكافح النيران من الأعلى الى الأسفل لتمنع امتداد الحريق الى المخازن المجاورة لموقع المخزن المحترق” .
وتابع أن” فرق الدفاع المدني ما أن أكملت إخماد حريق المخزن ،حتى اندلع حريق آخر في مطعم وفندق في بناية( الإناء الملكي) ذات الخمسة طوابق مع قاعات أرضية في منطقة الكرادة خلف بدالة العلوية ببغداد ،،مبيناً أن”فرق الدفاع استنفرت وتسارعت لتنفيذ عمليات الإنقاذ من خلال عجلة السلم ذات الاستخدام المزدوج إنقاذ وإطفاء بالتزامن مع عمليات الإخماد وتطويق النيران داخل البناية المحترقة لنتفذ بعدها عمليات الاقتحام المباشر ونجحت بالدخول واخماد الحريق بالكامل”.
وأكد البيان أنه “تم إخماد الحادثين من دون تسجيل إصابات بشرية مع تحجيم الأضرار المادية وعلى إثر ذلك طلب الدفاع المدني فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريقين بادئ الأمر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى