غير مصنف

دائرة تمكين المرأة تبحث مع تحالف شبكات لمراقبة الانتخابات إضافة التحالف لعضوية اللجنة العليا لدعم مشاركة المرأة في الانتخابات

الحياة الاخبارية:
بحثت دائرة تمكين المرأة العراقية، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، مع ممثلي تحالف شبكات لمراقبة الانتخابات، مشاركة المرأة في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة.
وذكر بيان للامانة العامة لمجلس الوزراء تابعته ،الحياة الاخبارية ،انه ،في إطار تنفيذ خطط وبرامج الاستراتيجية الوطنية للمرأة للسنوات 2023- 2030، تحت محور المشاركة.
وأكدت مدير عام دائرة تمكين المرأة العراقية، الدكتورة يسرى كريم محسن، على أهمية رفع نسبة مشاركة المرأة في الفعالية الانتخابية بصورتي: الناخبة والمُرشحة، والعمل على التمييز الإيجابي للنساء المرشحات من منظور النوع الاجتماعي.
وتم الاتفاق على أهمية مشاركة تحالف شبكات مراقبة الانتخابات في عمل اللجنة العليا لدعم مشاركة المرأة سياسيا في انتخابات مجالس المحافظات.
ومن الجدير بالذكر أن عدد المرشحات لدورة الانتخابات البرلمانية السابقة بلغ 980 امرأة على مستوى العراق خضع 669 مرشحة منهن لدورات توعية وتدريب في مجالات محاربة التشهير، وحمايتهن من العنف المباشر في خضم حملاتهن الانتخابية، والتوعية بمستلزمات الأمن السبراني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى