الاخبار الرئيسية

المندلاوي يدعوا الحكومة الى تضمين تخصيصات مالية في الموازنة لبناء السدود

الحياة الاخبارية:
وصف النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي, ملفَ الأمن المائي بالأهم ليس للعراق بل على صعيد العالم أجمع , خاصة بعد أزمة الجفاف التي تعاني منها أغلب بلدان العالم , مشددًا على ضرورة تعامل الحكومة مع هذا الملف بحسب ما يمثله من أهمية .
جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه اليوم الأربعاء 17 ايار 2023 , مدير عام الهيئة العامة للسدود والخزانات علي راضي ثامر والوفد المرافق له, بحضور النائب همام التميمي؛ لبحث ملف تأهيل وإنشاء السدود و المعوقات التي تواجه سير عمل الهيئة ، لما تمثله السدود والخزانات المائية من أهمية كبيرة في تعزيز الخزين المائي في البلاد .
وطالب المندلاوي الهيئة بالتنسيق مع وزارة التخطيط والجهات المعنية الأخرى بإعداد دراسة دقيقة خاصة بتأهيل وإنشاء سدود جديدة وتحديد أسباب التلكؤ في الإنجاز , على أن تتضمن الدراسة وضع كُلَف تخمينية وسقوف زمنية وتفاصيل فنية لإنشاء كل مشروع ودراسة جدوى كل مشروع .
وأجرى المندلاوي اتصالًا هاتفيًا مباشرًا مع السيد وزير الموارد المائية, لبحث ضرورة تضمين التخصيصات المالية المتعلقة بالسدود في قانون الموازنة, ولاسيما إنشاء سد (وادي النفط ) في قضاء مندلي ، فيما شدّد على أهمية إبقاء التخصيصات أو زيادتها في الموازنة الجديدة ، بما يسهم في تعزيز الخزين المائي وينعكس إيجابًا على القطاع الزراعي وتوفير مياه الشرب وتغذية المياه الجوفية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى