غير مصنف

وزير البيئة يستقبل السفير الاماراتي في بغداد

الحياة الاخبارية:
اكد وزير البيئة المهندس نزار ئاميدي ايلاء الحكومة العراقية الملف البيئي والتغيرات المناخية اهمية كبيرة ضمن برنامجها الحكومي وفي مختلف القطاعات وعزمها على خلق بيئة مستقرة للاستثمار الداخلي والخارجي وهي منفتحة في سياستها الاقتصادية مع العالم .
وجاء في بيان للمكتب الاعلامي للوزارة ورد لـ ،الحياة الاخبارية ،انه خلال استقبال وزير البيئة المهندس نزار ئاميدي السفير الاماراتي في بغداد سالم عيسى علي القطام الزعابي والوفد المرافق له وتم التباحث حول التعاون المشترك وتعزيز الشراكات في الملفات المختلفة بين البلدين.
مضيفا ان ،ئاميدي استعرض خلال اللقاء التحديات البيئية التي تواجهها البلاد جراء ازمة التغير المناخي ، ومباشرة الحكومة العراقية عملياً في تنفيذ المعالجات السريعة والمستقبلية وانجاز مشاريع مهمة تؤكد التزام العراق بالعمل المناخي تجاه اتفاق باريس وتنفيذ مساهماته المحددة وطنياً .
من جانبه عبّر السفير الاماراتي عن اهتمام حكومته بالجهود المبذولة في الملف البيئي بالعراق، والمساعدة في تقديم الدعم الكامل للمشاريع البيئية .
موجها دعوة رسمية لوزير البيئة العراقي لحضور مؤتمر COP28 للمناخ الذي سينعقد شهر تشرين الثاني من هذا العام في دولة الامارات.
مؤكدا استعدادهم للدعم والتنسيق الكامل مع الفريق الوطني العراقي الذي سيشارك في المؤتمر وفي جميع الجلسات النقاشية والتفاوضية المتنوعة اثناء الانعقاد.
وختاما اتفق الطرفان على عدد من الزيارات التنسيقية والفنية والتفاوضية وتبادل الخبرات قبل موعد المؤتمر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى