الاخبار الرئيسيةسياسة

اللجنة القانونية تلتقي رئيس القسم القانوني من المفوضية العليا لشؤون اللاجين

الحياة الاخبارية :
التقت اللجنة القانونية برئاسة النائب ريبوار هادي رئيس اللجنة وحضور عدد من اعضائها اليوم رئيس القسم القانوني للمفوضية العليا السامية لشؤون اللاجئين والوفد المرافق لها.
وذكر بيان للدائرة الاعلامية لمجلس النواب ورد لـ، الحياة الاخبارية ، ان اللقاء ناقش موضوع انعدام الجنسية لبعض الكورد الفيليين واهم التشريعات والقوانين الدولية الخاصة .
اكدت اللجنة على ضرورة انصاف الكورد الفيلين ممن لم يتمكن من الحصول على الجنسية العراقية او الذين تم سحب الجنسية العراقية منهم لاسباب سياسية في حقبة النظام البائد، اضافة الى مناقشة اوضاع النازحين والمهجرين.
واضافت اللجنة يجب ان تكون مراحل العمل واضحة تبدأ بتشخيص المشكلة والحلول الناجعة لها واليات المعالجة وعلى وجه الخصوص معالجة اوضاع الذين يعيشون خارج العراق.
من ناحيتها استعرضت رئيسة القسم القانوني في المفوضية العليا لشؤون اللاجين، مراحل عملهم والنتائج التي تم التوصل لها من خلال اجراء استبيان اولي شمل (١٠) محافظات في وسط وجنوب العراق، اظهرت النتائج ان نسبة الذين لم يحصلوا على الجنسية قليل جدا، داعين الى تنسيق التعاون وتنظيم ورش عمل مشتركة بين اللجنة القانونية ومفوضية شؤون اللاجئين بشأن التشريعات الدولية الخاصة بالمواضيع التي تم مناقشتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى