اقتصاد

رئاسة الوزراء تصادق على صيغة تعاقد لتجهيز معامل الأسفلت بالنفط الأسود

الحياة الاخبارية

أعلنت شركة توزيع المنتجات النفطية في وزارة النفط، اليوم الخميس، عن استحصال موافقة رئاسة الوزراء على صيغة تعاقد مع معامل الأسفلت لتجهيزها بالوقود، فيما أشارت إلى أن الحكومة لديها أوليات بتوزيع النفط الأسود بينها التصدير.
وقال مدير عام الشركة حسين طالب، في حديث للوكالة الرسمية وتابعته /موازين نيوز/: إن “وزارة النفط قررت تجهيز أصحاب معامل الإسفلت المؤكسد بكمية من النفط الأسود التي تتلاءم مع الطاقة التصميمية لمعاملهم وبسعر مدعوم، لغرض توفير المادة بالأسواق”.
وأضاف أن “هناك تسعيرة محددة لأصحاب المعامل والمولدات عبر منافذ الوزارة الحكومية التي تتراوح بين (350-400) دينار للتر الواحد من الوقود”.
وأشار إلى، أن “الوزارة وصلت إلى صيغة تعاقد مع أصحاب معامل الإسفلت المؤكسد، لأن هذا المنتوج أصبح مدعوماً بشروط، بالتالي  تم تنظيمها بصيغة تعاقد، وتمت المصادقة عليها من رئاسة الوزراء، وحاليا نمضي بتوقيع هذه العقود مع أصحاب المعامل”.
وعن دعم القطاع الخاص، أوضح أن “القطاع الخاص يتم تجهيزهم بالنفط الأبيض بسعر مدعوم بلغ 500 دينار”، مؤكداً أن “الحكومة تدعم القطاع الخاص بنسبة من 50 – 60%”.
ولفت إلى، أن “الحكومة لديها أوليات بتوزيع النفط الأسود بمقدمتها وزارة الكهرباء عبر توفير الوقود لمحطات التوليد ثم الإنتاج الوطني وبعدها التصدير الذي يشكل ايضاً جزءاً مهماً من إيرادات الدولة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى