الاخبار الرئيسيةمنوع

هيئة النزاهة تستقدم مدير عام شركة صناعة الأدوية بسامراء

الحياة الاخبارية

تمكنت هيئة النزاهة الاتحاديَّـة، من ضبط أكثر من (١٠) أطنان من المواد الكيمياويَّـة أدخلت لمخازن الشركة العامة لصناعة الأدوية في سامراء بصورة مخالفة للقانون.
وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة بمعرض حديثها عن تفاصيل العمليَّـة، التي نفذت بموجب مذكرة قضائيَّـة، بأن”مكتب تحقيق الهيئة في صلاح الدين تمكن من ضبط عشرة أطنان و(١٠٥) كغم من مادة (بروبرلين كلا يكول / MEG) المجهزة بمبلغ قدره ( ٧٨،٠٠٠،٠٠٠) ثمانية وسبعون مليون دينار تم إدخالها لمخازن الشركة العامة لصناعة الأدوية في سامراء بدون قرار إحالة أو عقد، فيما تم ضبط أصل معاملة التجهيز الشكليَّـة الخاصة بها”.
وأضافت، أن”العمليَّـة أسفرت أيضاً عن ضبط ( ١٤٠،٠٠٠) مائة وأربعين ألف متر من مادة (شريط PVC)، مع أصل معاملة التجهيز الشكليَّة وبمبلغ قدره ( ٧٥،٠٤٠،٠٠٠) خمسة وسبعون مليوناً وأربعون ألف دينار، كما تم ضبط أصل (٧) معاملات لتجهيز المواد الكيمياويَّـة المحالة على مكتبين أهليَّين”.
ونوهت، بـ”تنظيم محضر ضبط أصولي، وعرضه بصحبة المبرزات أمام أنظار قاضي التحقيق المختص الذي قرر استقدام المدير العام الحالي للشركة العامة لصناعة الأدوية في سامراء ، وكل من رئيس وأعضاء لجنة المشتريات فيها؛  استناداً الى أحكام المادة ( ٣٣١) من قانون العقوبات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى