غير مصنف

وزير النقل يصدر عدة توجيهات تتعلق بالتفويج العكسي للحجاج

الحياة الاخبارية

أصدر وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، الاثنين، عدة توجيهات تتعلق بالتفويج العكسي لحجاج بيت الله الحرام بعد اتمامهم مناسك الحج.
وذكرت الوزارة في بيان ورد، الحياة الاخبارية ، أن”السعداوي استقبل حجاج بيت الله الحرام الذين تم تفويجهم على متن رحلة التفويج العكسي الأولى للناقل الوطني من مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي الى مطار بغداد الدولي بعد أن اتموا مناسك الحج وستتبعها ثلاث رحلات أخرى الى مطاري بغداد والنجف الدوليين وبمعدل أكثر من الف حاج”.
وثمن السعداوي خلال استقباله الحجاج ، “دورَ الخطوط الجوية العراقية وجهودَها الاستثنائية في عملية تفويج الحجاج إلى بيت الله الحرام وبالعكس باعتبارها الناقل الحصري لموسم الحج 1444 هـ”.
وجدد التأكيد، على”الكوادر والطواقم العاملة في الخطوط الجوية العراقية بالاستمرار بتقديم أفضل الخدمات أثناء التفويج العكسي لضيوف الرحمن ، وباحسن صورة”، مشدداً على أن”تكون الخدمات المقدمة مميزة ومناسبة ومرضية للحجاج”.
كما شدد وزير النقل، على أن”يكون هنالك استنفار كامل أثناء عملية التفويج العكسي وبما يتناسب مع الاعداد التي سبق وأن تم  تفويجها ، والبالغ عددهم ٢٥٨٠٠ حاج ، وتأمين عودتهم إلى بلدهم الحبيب”.
وأكد السعداوي على، أن”تسخر جميع طائرات الشركة الحديثة وفي مقدمتها الدريملاينر طائرة الأحلام لخدمة الحجاج مع ضرورة توفير كافة الجوانب المطلوبة لخدمة كبار السن والحالات الإنسانية وتوفير الراحة المناسبة لهم”.
يذكر أن عملية التفويج ستكون بشكل متصاعد تدريجيا وبمعدل من خمس إلى عشر رحلات يومياً موزعة على كافة مطاراتنا المحلية .
وفي الختام بارك وزير النقل السعداوي لبعثة الحج العراقية جهودها المميزة ونيلها المرتبة الأولى في تقييم جودة بعثات العالم الإسلامي لهذا العام، بحسب البيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى