منوع

طاقم طبي في مستشفى الكندي ينجح برفع ورم يزن عشرة كغم لمريضة بعقدها السادس

الحياة الاخبارية

اعلنت مستشفى الكندي التعليمي اليوم الاربعاء ، عن تمكن فريق طبي  من رفع ورم كبير في البطن والذي يزن عشرة كغم لمريضة تبلغ من العمر ٦٣  عاماً .

وقال الذكتور مصطفى حاتم الموسوي مدير مستشفى ، ان فريقا طبيا تمكن من رفع ورم لمريضة تعاني من ورم كبير في البطن يزن ١٠ كغم تبلغ من العمر ٦٣ .

من جهته اكد الدكتور فراس الموسوي  رئيس الفريق الطبي ، ان المريضة راجعت الاستشارية التي تعاني من آلم شديد في البطن وتقيىء  وحالة امساك شديد معانتفاخ كبير في البطن  أجريت لها الفحوصات الطبية والسريرية وأكمال الفحوصات الساندة الاخرى والتي أظهرت أصابتها بورم المبيض الايسر  ، مبيناً  أنها كانت  تعاني ألم شديد وتقيىء  تم اجراء عملية فتح بطن ورفع الورم زنة ١٠ كغم وتنظيف البطن .

كما اكد،  ان العملية استغرقت ثلاث ساعات تحت التخدير العام  والتي تكللت بالنجاح بمساعدة اعضاء الفريق الطبي الذي ضم الى جانبه الدكتور سيف خالد  م اقدمجراحة و الدكتورة زينب عبد الحسن م اقدم جراحة والدكتور اسعد كاظم اختصاصي التخدير  ومساعد جراح سامر ومساعد تخدير  فاطمة والملاكات في صالةالعمليات الجراحية .

يذكر ان مستشفى الكندي تعد واحدة من المستشفيات المهمة في بغداد والتي تجري العديد من العمليات الجراحية المعقدة والنادرة التي يتعذر في وقت سابق اجراءهافي العراق .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى