الاخبار الرئيسيةمنوع

العدل الصحة تبحثان دعم الواقع الصحي للنزلاء في الأقسام السجنية

الحياة الاخبارية

بحث وزير العدل خالد شواني ووزير الصحة صالح مهدي الحسناوي، اليوم الأربعاء ، دعم الواقع الصحي للنزلاء في الأقسام السجنية.
وذكر بيان لوزارة العدل ورد ، الحياة الاخبارية ،أن “وزير العدل خالد شواني، التقى اليوم وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي، وجرى خلال اللقاء بحث سبل تحسين الواقع الصحي في الأقسام السجنية”، مبيناً أن “الاجتماع حضره مسؤولي الدوائر المختصة في الوزارتين”.
وأضاف البيان، أنه “في أطار توجيهات رئيس الوزراء الاهتمام بواقع الاوضاع السجنية ووفق منهاج وزارة العدل  في تحسين الواقع الصحي للنزلاء في جميع الأقسام السجنية  في بغداد والمحافظات، تم التأكيد خلال اللقاء على ضرورة الإهتمام بالجانب الصحي للنزلاء من خلال  توفير كافة الاحتياجات الطبية وتهيئة البنى التحتية الصحية ورفدها بالأدوية والمستلزمات والاجهزة الطبية لتقديم الرعاية الصحية اللازمة للنزلاء وفق معايير حقوق الإنسان”.
ولفت وزيرا العدل والصحة، بحسب البيان، الى “ضرورة التعاون والتنسيق بين الوزارتين والعمل كفريق واحد لتحقيق أولويات البرنامج الحكومي فيما يتعلق بالاهتمام بالرعاية الصحية في الأقسام الإصلاحية وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية بما ينسجم مع عدد النزلاء داخل السجون”.
من جانبه أكد وزير الصحة “دعمه لجميع المراكز الصحية المنتشرة في كافة الاقسام السجنية من خلال رفدها بالتجهيزات والادوية والمستلزمات الطبية من اجل تقديم الرعاية الصحية للنزلاء”.
فيما أعرب وزير العدل خالد شواني، عن شكره وتقديره لوزير الصحة لدعمه المتواصل في تحسين الواقع الصحي للاقسام السجنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى