سياسة

العلاقات الخارجية تعقد اجتماعها الثاني لمناقشة التعاون والتنسيق بين الجهة التشريعية والتنفيذية

الحياة الاخبارية :
عقدت لجنة العلاقات الخارجية برئاسة النائب ديلان غفور صالح رئيس اللجنة اجتماعها الثاني للفصل التشريعي الثاني بحضور عدد من اعضائها اليوم الثلاثاء.
وذكر بيان للدائرة الاعلامية لمجلس النواب ورد لـ، الحياة الاخبارية ،ان اللجنة ناقشت اختيار عدد من السيدات والسادة النواب لعضوية اللجنة المشتركة ما بين لجنة العلاقات الخارجية ووزارة الخارجية التي تم الاتفاق عليها مسبقاً عند استضافة وزير الخارجية من اجل التعاون والتنسيق ما بين الجهة التشريعية والتنفيذية في المتابعة والاشراف على حيثيات عمل الوزارة ودعمها للارتقاء بمستوي العمل الدبلوماسي.
واضاف ان ،اللجنة تطرقت الى مسألة تقسيم دوائر الوزارة على اعضاء اللجنة لمتابعة مهام عملها ودعمها فيما يخدم السياسة الخارجية للبلد ومتابعة سير العمل في مجال تقديم الخدمات للجاليات العراقية في الخارج.
واكدت رئيسة اللجنة ديلان غفور اهمية استمرار عقد اللقاءات مع الجهات الدبلوماسية من جهة والفنية من كادر وزارة الخارجية من جهة اخرى لترسيخ وتفعيل مهام اللجنة الرقابية في هذا المجال وديمومتها.
وفي ذات الشأن، ارجئت لجنة العلاقات الخارجية رفع مشروعي قانونين للقراءة الثانية الى اجتماعها المقبل لاكتمال بعض الاوليات الخاصة بهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى