سياسة

رئيس الجمهورية يبحث مع وزير الموارد المائية مشكلة الجفاف والتصحر في البلاد

الحياة الاخبارية :
شدد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم ، على أهمية إنشاء السدود لخزن المياه ومعالجة مشاكل الجفاف والتصحر وانخفاض مناسيب المياه الجوفية، مشدداً على ضرورة التنسيق والتعاون مع دول المنبع لزيادة الإطلاقات المائية.
وذكر بيان لرئاسة الجمهورية ورد لـ، الحياة الاخبارية ، أن رشيد، أستقبل في قصر بغداد، وزير الموارد المائية عون ذياب عبد الله وناقشا الوضع المائي ومعالجة الآثار الناجمة عن شحّ المياه في البلاد.
مؤكد ،أهمية التنسيق والتعاون مع دول المنبع لزيادة الإطلاقات المائية، والاستمرار في بذل الجهود على الصعيد الإقليمي للحفاظ على حصة العراق العادلة والكافية من المياه.

وأكد على “ضرورة التركيز على الواقع المائي وتطويره من خلال المتابعة المستمرة لإنشاء السدود لخزن المياه ومعالجة مشاكل الجفاف والتصحر وانخفاض مناسيب المياه الجوفية، والتجاوز على الحصص المائية بأنشاء بحيرات الأسماك غير المجازة اضافة الى ضرورة تحسين إدارة المياه ومنع الهدر والإسراف في استخدامها سواء للأغراض الزراعية أو الاستخدام المباشر والبدء بحملات توعوية إعلاميا في هذا الشأن”.
من جانبه، أكد وزير الموارد المائية عوني ذياب “استمرار الوزارة في جهودها الحثيثة مع دول الجوار ذات العلاقة للتوصل إلى نتائج عادلة ومنصفة في السياسات المائية تضمن الحقوق وتراعي وتحفظ الحياة والبيئة وتؤمّن المصالح المشتركة للجميع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى