الاخبار الرئيسيةسياسة

البعيجي : اردوغان وداعش وجهان لعملة واحدة

الحياة العراقية

دعا النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، الثلاثاء، الحكومة العراقية إلى الابتعاد عن الطرق الدبلوماسية في التعامل مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، معتبراً أن “أردوغان وداعش وجهان لعملة واحدة”.

وقال البعيجي في بيان ورد ” الحياة العراقية “، إن على “الحكومة العراقية أن تتعامل مع الجانب التركي بالمثل وأن تبتعد عن الطرق الدبلوماسية بالتعامل مع أردوغان لأنه لايفهم غير منطق القوة”.

وأضاف، أن “الحلم العثماني لا يفارق أحلام الرئيس التركي وهو يحاول فرض نفوذه والسيطرة على المنطقة مستغلاً الأوضاع الاستثنائية التي تمر بها دول الجوار وهو يحاول فرض نفوذه من خلال فرض الامر الواقع ونشر القوات التركية”.

وأكد البعيجي أنه “يجب التعامل مع أية قوة تركية على أنها قوات غازية لا تقل خطورة عن عصابات داعش الإرهابية ويجب أن يفهم أردوغان أن العراق ليس ضعيفا ويستطيع الدفاع عن أرضه وسمائه من أي عدو يحاول المساس به”.

وأشار إلى أن “القوات التركية المتواجدة على الأراضي العراقية يجب أن تخرج بأسرع وقت وعلى الحكومة العراقية أن تتعامل مع هذه القوات على أنها قوات غازية لا يمكن أن تبقى على أراضينا بعد اليوم”.

وتابع، أن “على أردوغان أن يدرك جيداً بأن أية محاولة بالتجاوز على السيادة العراقية لن نسمح بها وسندافع عن بلدنا كما دافعنا وحررناه من عصابات داعش الإرهابية خصوصا وأن أردوغان وداعش وجهان لعملة واحدة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى