منوع

النزاهة تحبط تمرير (٨٤٤) طناً من الخشب في ميناء أم قصر الشمالي

الحياة الاخبارية :
أحبطت هيئة النزاهة الاتحاديَّة تمرير (٨٤٤) طناً من مادة الخشب في كمرك أم قصر الشمالي تم التلاعب بأولياتها؛ من أجل التهرب الكمركي.
وذكر بيان ورد لـ، الحياة الاخبارية ، ان ،دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل العمليَّة التي نفذت بموجب مذكرة قضائيَّة، أفادت بتأليف مديريَّة تحقيق الهيئة فريقاً؛ للتحري والتقصي والتدقيق في معلومات تلقتها عبر الخط المجاني (١٥٤)، الذي خصصته الهيئة لاستقبال الشكاوى والبلاغات المتعلقة بشبهات الفساد وحالات الابتزاز وطلب الرشى، تفيد بوجود باخرة محملة بمادة الخشب تم ترسيم البضاعة بشكل أقل من الرسم المثبت بعد التلاعب بوصفها.
واضاف ان ، الفريق، وبعد التأكد من صحة المعلومات عبر عمليَّات التقصي والتدقيق التي أجراها، انتقل إلى كمرك أم قصر الشمالي، وتمكن من ضبط (٢١) عجلة (نوع تريلة) محملة بمادة الخشب تبلغ زنتها (٨٤٤) طناً، تم التلاعب بوصف المادة التي يراد تمريرها؛ بغية التهرب من الرسوم الكمركيَّة.

واشار البيان الى ، أن فريق العمل الذي ترأسه مدير المديريَّة وبصحبة لجنة من كمرك المنطقة الجنوبيَّة أجرى الكشف على البضاعة، وتبين وجود اختلاف في وصفها؛ مما ترتب على إثر ذلك فرق كبير في الرسم، لافتة إلى أن العمليَّة أسفرت أيضاً عن ضبط لجنة الكشف الذين قاموا بالتلاعب والتسبب بهدر بالمال العام.
مضيفا ان ، بتنظيم محضر ضبط أصولي بالعمليَّة، وعرضه بصحبة المتهمين الثلاثة والمبرزات المضبوطة، على قاضي التحقيق الخافر؛ لاستكمال الإجراءات القانونيَّة وتقرير مصير المتهمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى