سياسة

لجنة الثقافة تبحث آلية اختيار مجلس امناء شبكة الاعلام

الحياة الاخبارية :
بحثت لجنة الثقافة والسياحة والآثار والاعلام النيابية آلية اختيار اعضاء مجلس امناء شبكة الاعلام العراقي وفق قانون الشبكة رقم ٢٦ لسنة ٢٠١٥ المعدل بعد اعلان الشبكة عن فتح باب الترشيح لعضوية المجلس.
وذكر بيان للدائرة الاعلامية ورد لـ، الحياة الاخبارية ، ان رئيس (السن) للجنة اكد للاعضاء اثناء اجتماع اللجنة الدوري بمبنى البرلمان اليوم، ان اللجنة ستعمل مع جميع الجهات المعنية لاختيار اعضاء مجلس امناء كفوئين ولديهم الخبرة للنهوض بواقع شبكة الاعلام العراقي، مشدد على استقلاليتها في الاداء ورسم السياسة العامة والخطاب الوطني وفق الدستور والقانون النافذ.
واضاف ان الشبكة تعود مسؤولية تبعيتها والاشراف عليها لمجلس النواب واللجنة المختصة بحسب النظام الداخلي للبرلمان، منوهة الى تحفظها على اللجنة التي شكلها مكتب رئيس الوزراء لاختيار مجلس الامناء والالية التي تعمل بها.
واشار البيان الى ،انها اتخذت عددا من القرارات المهمة لتفعيل الدور الرقابي على اداء الوزارات والهيئات المشرفة عليها، منوهة الى ان الايام القادمة ستشهد تكثيفا للجهود والزيارات الميدانية، للوقوف على العقبات التي تعيق نشاطاتها وانجازاتها، كاشفة عن زيارات قريبة لبعض المؤسسات خلال الاسبوعين الجاري واللاحق، كما تدارست المواضيع الاخرى المدرجة على جدول الاعمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى