الاخبار الرئيسية

جامعة بغداد تحصل على المركز الاول في مستوعب سكوبس على مستوى الجامعات العراقية

الحياة الاخبارية :
حصلت جامعة بغداد، اليوم ، على المركز الأول بنشر الأبحاث العلمية في مستوعب سكوبس العالمي على صعيد الجامعات العراقية.
ونقل بيان للجامعة ورد لـ، الحياة الاخبارية ، عن رئيس الجامعة منير السعدي ان“الجامعة تمكنت من تحقيق إنجاز علمي ملموس بتجاوز حاجز الـ22 بحثاً علمياً في المستوعب، الأمر الذي يسهم بتعزيز مكانتها بين الجامعات العراقية لتصبح الجامعة الأولى التي تحقق هذا الإنجاز المهم على المستوى العالمي”.
واضاف ان “هذا التفوق جاء نتيجة لجهود الأساتذة والباحثين الذين عملوا جاهدين لإثراء المعرفة والبحث العلمي في مجموعة متنوعة من المجالات”، مؤكداً على “أهمية المحافظة على هذا الإنجاز والتطور العلمي الذي تشهده الجامعة والمضي قدماً نحو مستويات عالمية في البحث والتعليم”.
موضحا ان “جامعة بغداد تتطلع إلى مزيد من التفوق والإنجازات الاكاديمية الرائدة”، معرباً عن تمنيه بالاستمرار في تقديم الإسهامات القيمة لإثراء المعرفة العلمية وتعزيز التطور في العراق وخارجه، وأن تظل الجامعة قوة إلهام ومصدر فخر للعراق والمنطقة العربية”.
ويعد مستوعب سكوبس العالمي مؤشراً مهماً لجودة وتأثير الأبحاث العلمية المنشورة، وبتخطي هذا العتبة المهمة، تثبت جامعة بغداد وجودها في خريطة البحث العلمي العالمي وتؤكد إسهامها في إثراء المعرفة العلمية بشكل عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى