أمنالاخبار الرئيسية

تفكيك ابرز شبكة متاجرة بالمواد المخدرة في العراق

الحياة الاخبارية :
أعلنت المديرية العامة لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية التابعة لوزارة الداخلية، اليوم ، عن تنفيذ عملية أمنية كبرى لمكافحة المخدرات في العراق.
وقالت المديرية في بيان وزرد لـ الحياة الاخبارية ، إنه “استناداً إلى توجيهات القائد العام للقوات المسلحة بإيلاء ملف شؤون المخدرات الأهمية القصوى، نفذت المديرية العامة لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية في وزارة الداخلية بإشراف شخصي ومباشر من قبل وزير الداخلية عبد الأمير الشمري وخلال 72 ساعة من تاريخ 3/8/2023 ولغاية 6/8/2023 عملية أمنية تعتبر الأكبر في العراق في مكافحة المخدرات.
واضاف انه، بموجب قرارات قضائية وبالتنسيق والاشتراك مع مكافحة مخدرات اقليم كوردستان العراق، أسفرت عن تفكيك أبرز شبكة متاجرة بالمخدرات وهي الأساسية والموردة والمصدرة في العراق لحبوب الكبتاجون المخدرة وتمتد جرائمها ابتداءً من الإقليم إلى وسط وجنوب وغربي البلاد، تتكون من (8) متهمين بضمنهم رئيسها.
مشيرا الى أنه، تم إلقاء القبض عليهم بالكامل ودونت اعترافاتهم بتخزين المواد المخدرة في أماكن أغلبها يصعب العثور عليها تحت الأرض والأبواب وغيرها من الأماكن المخفية وبعد إجراء التفتيش الأصولي ضُبطَ (450) كيلو غرام من حبوب الكبتاجون المخدرة و(50) كيلو غرام من مادة الافيون المخدرة”، لافتا الى أنه “تم إيداعهم للتوقيف عن جريمة المتاجرة بالمخدرات لينالوا جزاءهم العادل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى