سياسة

الاعمار النيابية استضافة محافظ نينوى نجم الجبوري وناقشت مع ملف المناطق المتضررة

الحياة الاخبارية :
استضافت لجنة الخدمات والاعمار النيابية برئاسة علي الحميداوي رئيس اللجنة وحضور اعضاءها محافظ نينوى نجم الجبوري والكادر المتقدم في المحافظة، اليوم.
وذكرت اللجنة، في بيان ورد لـ، الحياة الاخبارية ، ان :”الاستضافة تناولت دراسة مشاريع صندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة من العمليات الإرهابية ومشاريع الامن الغذائي الطارئ التي من المنتظر الشروع بها بعد مصادقة وزارة التخطيط، والهيكلية الادارية للمحافظة، بالإضافة الى سير عمل المشاريع والاشراف عليها حسب وصفها ومواقعها ومددها المقررة وعلى راسها المستشفيات والمراكز البحثية الست التابعة للجامعة التي تم انجازها قبل دخول داعش وتضررت جراء الارهاب”.
واضافت “كذلك الميزانية التخمينية لتلافي اضرارها لتفعيلها بعد التحرير والذي يتطلب معالجةً وتنسيقاً مع الجهات ذات العلاقة في قطاعي الصحة والتعليم لتحويلها واطلاقها للعلاج ووضعها في متناول المواطن الموصلّي”.
واشارت الى “استمرار البحث خلال الاجتماع في ملف مطار مدينة الموصل والضوابط المفروضة وتفاصيل عقد الجامعة التقنية واختصاصها ودراسة الكلف التخمينية للمدرج الخاصة بمشروع المطار ، ودراسة اشكالية طبغرافية الارض من قبل المكتب الاستشاري الخاص بمشروع الكورنيش”.
واردفت “حيث تساءل اعضاء لجنة الخدمات والاعمار عن الاسباب والمعوقات المالية والفنية والهندسية وعن تفاوت نسب انجاز المشاريع في الجانب الايسر والايمن ، والمنجز من مشاريع المجسرات الداخلية للمدينة والمتلكئ منها وملف زيادة الكُلف لبعضها واسباب الزيادة حسب الراي الفني ، والحاجة الى تشريع قانون بضوابط محددة لاعادة الاعمار في المنطقة القديمة ، وتلكؤ مشاريع الموصل الجديدة”.
وطالبت اللجنة بـ”كشفٍ عن المشاريع المتلكئة والعقود في القطاعات الخدمية المختلفة والمشاريع التي تم سحب العمل فيها والمشاريع المعدة ضمن موازنة ٢٠٢٣ لكافة الدوائر الخدمية والوحدات الادارية لمدينة الموصل انطلاقا من دور لجنة الخدمات والاعمار النيابية الرقابي بهدف التقويم والاصلاح وتلافي الفساد وتقليل حجم الضرر في مؤسسات الدولة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى