سياسة

نائبة: الجبوري رفض ادراج توغل القوات التركية نحو سنجار على جدول اعمال المجلس

الحياة العراقية

اكدت النائبة فيان دخيل، الثلاثاء، رفض رئيس البرلمان سليم الجبوري ادراج توغل القوات التركية نحو سنجار على جدول اعمال جلسة اليوم، مستغربة من موقف الجبوري بشأن موضوع يمس السيادة العراقية.

وقالت دخيل خلال مؤتمر صحافي عقدته اليوم، وحضرته ” الحياة العراقية “، انه “لخطورة تصريحات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان التي لاتخفى على احد، وتوجه القوات التركية للهجوم على سنجار وتصاعد حدة تلك التصريحات في الايام الماضية طلبنا مناقشة هذا الموضوع في جلسة البرلمان اليوم”، مبينة انه “عند تقديم الطلب الذي وقع عليه عدد من نواب كتل مختلفة الى رئيس البرلمان، لم يوافق الاخير على ادراجه في جدول الاعمال”.

واضاف “قدمت طلبا اخر وطلبت من رئيس البرلمان سليم الجبوري ان يدرج في جلسة اليوم ورفض مجددا”، مشيرة الى ان “هيئة الرئاسة طلبوا مني اعداد بيان تمت الموافقة عليه من قبل النائبين الاول والثاني لرئيس البرلمان، وعندما اخذت الطلب نفسه الى رئيس مجلس النواب ابلغني الجبوري عدم موافقته ولن يقرأ البيان في جلسة اليوم”.

واعربت دخيل عن استغرابها من “موقف الجبوري حيال موضوع يمس السيادة العراقية التي لايختلف عليها اثنان”، مطالبة الحكومة العراقية بـ”اتخاذ كافة التدابير اللازمة لحفظ سيادة العراقوامن حدوده ومواطنيه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى