الاخبار الرئيسية

نقابة الصيادلة: بعض الادوية استغلت من تجار المخدرات ووضعنا ضوابط لمنع تداولها

الحياة الاخبارية :
كشفت نقابة صيادلة العراق عن استغلال بعض الادوية من قبل تجار المخدرات فيما اكدت وضع ضوابط وتعليمات للصيدليات لمنع تداولها بشكل يشكل خطراً على المواطنين.

وقال نائب نقيب الصيادلة الدكتور حيدر المؤذن في بيان صحفي ورد لـ، الحياة الاخبارية ، ان” كتاب وزارة الصحة دائرة الامور الفنية اكد على صرف قطرة (تروبيكاميد) الا من خلال وصفة طبية وذلك لوجود تأثيرات جانبية من ضمنها التأثير على الكبد ونقص الوزن والفشل الكلوي.
واضاف ان” الوزارة لاحظت من خلال متابعتها بان هذه القطرة العينية تستخدم من قبل تجار المخدرات من خلال خلطها بمادة المعسل (الاركيلة) ما تسبب نوع من الادمان حيث ان الوزارة شددت على ان يكون صرفها حصرا من قبل الطبيب المختص وبوصفة طبية”.
وبين ان” نقابة الصيادلة لديها متابعة ميدانية على جميع الصيدليات وللأدوية التي تكون تأثيراتها الجانبية مضرة حيث ان فرقنا التفتيشية على تواصل مع وزارة الصحة لمتابعة كل المواضيع التي تشكل خطر على صحة المواطن العراقي .
وتابع بالقول ان” الصيدليات التي تخالف تعليمات وزارة الصحة ونقابة الصيادلة تحال الى لجنة الانضباط واللجنة هي التي تقرر العقوبة المناسبة بهذا الخصوص والتي قد تصل الى غلق الصيدلية لفترة معينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى