منوع

النقل تبدأ التفويج العكسي لزائري اربعينية الامام الحسين عليه السلام

الحياة الاخبارية :
اوعز وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم،الى غرفة عمليات النقل المشرفة على الخطة الخدمية الخاصة بالزيارة الأربعينية باستنفار الجهود لاستيعاب زخم الزائرين في عملية التفويج العكسي.
وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ، الحياة الاخبارية ، أن” السعداوي وجه غرفة عمليات النقل التي يرأسها وكيل الوزارة للشؤون الإدارية حازم الحفاظي وعضوية مدراء التشكيلات المعنية، باستنفار كافة الجهود لاستيعاب زخم الزائرين في عملية التفويج العكسي من كربلاء المقدسة باتجاه محافظات الوسط والجنوب والمنافذ الحدودية.
وأضاف انه ،مع بلوغ مراسيم الزيارة الاربعينية ذروتها يوم غد الأربعاء، وجه الوزير بسحب عدد من حافلات الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود من محور المنافذ الحدودية صوب مدينة كربلاء المقدسة للمشاركة في عملية التفويج العكسي للزائرين، مشددا على ضرورة نجاح الخطة الخدمية الخاصة بالزيارة الأربعينية.
واشار البيان الى، ان، خطة وزارة النقل لهذا العام هي الأوسع والاشمل حيث شهدت إشراك كافة اساطيل التشكيلات في خدمة الزائرين، كما افتتح الوزير خط نقل سككي من جنوبي بغداد (المحمودية) باتجاه شمالي محافظة بابل (قضاء المسيب)، ما أسهم في تيسر عملية النقل.
موضحا أن، الخطة الخدمية، التي تشرف عليها غرفة عمليات النقل بشكل ميداني تضمنت اشراك (٧٠٠) باص وحافلة من الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود، والاشراف على تنظيم آلاف المركبات من قبل الشركة العامة لإدارة النقل الخاص ، كما شاركت الشركة العامة للسكك الحديد ب (٢٠) قطارا من البصرة الى كربلاء وبالعكس ومن بغداد الى كربلاء وبالعكس؛ اذ وصل عدد الرحلات الى أكثر من (١٢٠ ) رحلة منذ انطلاق عملية التفويج وحتى الآن ، فيما شاركت الشركة العامة للنقل البحري بأكثر من (٥٠) مركبة و (٢٩) زورقا.

مشير الى، أن ،الخطوط الجوية العراقية دخلت بعمليات التفويج بأسطولها الجوي وتنوعت رحلاتها بين مطاري بغداد والنجف الدوليين ، فضلا عن مشاركة آلياتها وعدد من مركباتها في عمليات التفويج داخل مدينة كربلاء، اما جهود النقل البري فشملت مشاركة (١٥٠) شاحنة للدعم اللوجستي ومساندة تشكيلات الوزارة، وبالتنسيق مع اللجنة العليا للزيارة الأربعينية ، فيما اقتصر عمل التشكلات الاخرى للوزارة على المساندة والدعم اللوجستي والخدمات الميدانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى