غير مصنف

التعليم تناقش مع نظيرتها الايرانية مشكلات الطلبة العراقيون الدارسون في ايران

الحياة العراقية:
ناقشت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم ، مع نظيرتها في الجمهورية الإسلامية الإيرانية التحديات والمشكلات التي يتعرض لها الطلبة العراقيون الدارسون في عدد من الجامعات الإيرانية.
وذكر بيان الوزارة، ورد لـ، الحياة العراقية ، انه :”مثل وزارة التعليم وكيل الوزارة لشؤون البحث العلمي حيدر عبد ضهد وبحضور مدير عام دائرة البعثات والعلاقات الثقافية حازم باقر طاهر والمستشار الثقافي ياسر عبد الزهرة فيما حضر عن الجانب الإيراني نائب وزير العلوم والبحوث والتكنولوجيا للشؤون الدولية وحيد حدادي أصل ونائب وزير العلوم والبحوث والتكنولوجيا ورئيس مؤسس شؤون الطلاب داداش بور وعدد من المستشارين”.
واضاف، انه “ناقش المجتمعون على هامش فعاليات أسبوع العلم بين العراق والجمهورية الإسلامية الإيرانية الإجراءات المتعلقة بقبول الطلبة العراقيين والاشكالات التي قد تطرأ في أثناء الدراسة”.
وأكد الوفد العراقي “تأييده مسار التعامل الرسمي الإيراني مع جامعتي الأديان والمذاهب وجامعة آزادي أصفهان ومراعاة المتطلبات العلمية الرصينة التي تفتضيها اشتراطات البيئة الاكاديمية ومحددات الاعتماد في دليل الابتعاث والنفقة الخاصة فيما وصف الجانب الإيراني قرار وزارة التعليم العراقية بالإيجابي بشأن اعتماد الجامعات الرصينة خارج العراق”.
واشار البيان الى “اتفاق الجانبان على تنظيم وتحديث الإجراءات التي من شأنها تذليل التحديات أمام الطلبة العراقيين وعدم فرض أية متطلبات إضافية لا يقتضيها المجال الأكاديمي للدراسة، فيما جدد وفد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي استعداد الجامعات العراقية لقبول الطلبة الدوليين ضمن مبادرة ادرس في العراق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى