منوع

مجلس الخدمة الاتحادي يتهم دوائر الدولة بالامتناع عن صرف العلاوات بسبب الامزجة

الحياة

اتهم المتحدث باسم مجلس الخدمة العامة الاتحادي، سعد اللامي، الدوائر الحكومية بالامتناع عن صرف علاوات وترفيعات الموظفين بسبب امزجة بعض المدراء في دوائر الحكومة.
سعد اللامي أوضح أن المشكلة تكمن في “أمزجة بعض الدوائر القطاع العام، التي ربما لا تمنح العلاوات والترفيعات المستحقة لموظفيها وبالتالي الكثير من الموظفين الذين يشكون من أنهم استحقوا العلاوات والترفيعات السنوية دون أن يتلقوها أو تضاف لرواتبهم”.
وأشار إلى أن “معاناة كثيرة يواجهها الموظفون ليس فقط في إقليم كردستان إنما في القطاع العام بشكل عام، حيث يلقي سلم الرواتب غير الموحد بظلاله السلبية على الكثير منهم”.
ونوّه إلى أن كل الموظفين يخضعون لأحكام وشروط قانون رواتب موظفي الدولة والقطاع العام المرقم 22 لسنة 2008، الذي “وضح بشكل كامل وتفصيلي كل المسائل المتعلقة محل النقاش فيما يخص العلاوات والترفيعات وتولي المناصب الوظيفية”.
“وتابع نحن نتحدث هنا عن دولة اتحادية، بمعنى كل القوانين التي تم تشريعها في مجلس النواب العراقي ينبغي أن تكون أحكامها نافذة لكل القطاعات” وفق المتحدث باسم مجلس الخدمة الاتحادي.
وأضاف: “لو ناقش مجلس النواب العراقي توحيد سلم من الرواتب والتخلص من الكثير من الفوارق الموجودة.. سنتمكن من تحقيق حالة من العدالة والإنصاف التي يتساوى فيها الموظف سواء كان في بغداد أو حتى في إقليم كردستان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى