الاخبار الرئيسيةمنوع

تكليف وزارة النقل بإعادة النازحين العراقيين في تركيا الى البلاد

الحياة العراقية

اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، الجمعة، أن اللجنة العليا لإغاثة وايواء النازحين كلفت وزارة النقل بإعادة النازحين العراقيين في تركيا الى البلاد.

وقالت الوزارة في بيان ورد ” الحياة العراقية “، إن “اللجنة العليا للنازحين صادقت على تكليف وزارة النقل الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود بنقل العوائل العراقية النازحة بمخيمات الإيواء في تركيا والراغبة بالعودة الى مناطق سكناهم الأصلية بالتنسيق مع وزارة الهجرة والمهجرين والجهات المعنية”، مبينة أن ذلك “جاء على خلفية انعقاد الاجتماع الدوري للجنة العليا لإغاثة وايواء النازحين برئاسة وزير الهجرة جاسم محمد الجاف بمقر الوزارة بحضور اعضاءاللجنة”.

واشارت الى أن الاجتماع اعلاه “تم فيه بحث دعم ملف النازحين المتبقين في مخيمات الإيواء ودعم ملف الاستقرار للمناطق المحررة لضمان اعادة الأسر النازحة اليها”.

ونقل البيان عن الوزير القول، إن “عمل الوزارة واللجنة العليا لإغاثة وايواء النازحين مستمر بتقديم كافة الخدمات والمستلزمات الضرورية للنازحين في مخيمات الإيواء والعائدين للمناطق المحررة”، مشيرا الى ان الوزارة بالتنسيق مع القطعات الامنية والعسكرية والحكومات المحلية والوزارات الخدمية “تعمل على اعادة الحياة الطبيعة للمناطق المحررة وتشجيع النازحين بالعودة لتلك المناطق “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى