الاخبار الرئيسيةسياسة

وكيل المرجعية العليا يحذر من تحول البطالة إلى قضية اجتماعية “سلبية”

الحياة العراقية

حذر وكيل المرجعية الدينية العليا احمد الصافي، الجمعة، من تحول البطالة الى قضية اجتماعية “سلبية”، داعيا الجميع الى التصدي لها.

وقال الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة في الصحن الحسيني بكربلاء وحضرتها “الحياة العراقية “، إن “البطالة ستولّد مجتمعاً متشائماً ومتكاسلا وفي جزء منه شباب فيه طاقة وهمّة سواء البُنى البنيوية الجسمية او الفكرية ويرى نفسه عاطلا، ويرى ان الفرص مغلقة امامه بالنتيجة هناك اثار سلبية تحدث بهذا”.

وأضاف، أن “البطالة خطرة جداً فلابد من معالجتها للحد الذي نستطيع اجتماعياً ان نحلّ البطالة”، لافتا الى أن “البطالة اجتماعياً أمر صعب وخطير، وكثير من المشاكل الاجتماعية ولا اريد ان اعدد والبعض يعرف ماذا اقول، كثير من المشاكل الاجتماعية سبببها البطالة وكثير من الانحرافات سببها البطالة وكثير من التصرفات غير المسؤولة سببها البطالة”.

وأوضح، أن “البطالة عبارة عن قضية اجتماعية سلبية جداً اذا اردنا ان نجعل الناس تتفائل علينا ان نجعلها منتجة، فالمُنتِج يتفائل وهذا من ابسط الامور”، داعيا الجميع بلا استثناء الى أن “يتصدوا لرفع هذه البطالة وتقليل النسبة لكن نلغي البطالة نرفع البطالة والاخوة يشعرون بالفائدة والمجتمع ايضاً يشعر بالفائدة اذا اشتغل الاخوة وشغلوا اوقاتهم بشيء نافع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى