منوع

الممثل المصري احمد بدير يؤدي بطولة فيلم يمجد الجيش المصري دون اخذ الاجور

  • الواقع الدولية : متابعة

    كشف الممثل المصري أحمد بدير أنه لم يتلق أجراً عن قيامه بدور البطولة في فيلم “زلزال 6” الذي صوّره مؤخراً لصالح هيئة الشؤون المعنوية التابعة للقوات المسلحة المصرية، والمستوحى من تفجيرٍ تعّرض له الجيش بسيناء في العام 2015.

    وقال الممثل المصري لـ “هافينغتون بوست عربي” أن اختياره للعمل في الفيلم لا يعتبر مكافأة له من النظام على مواقفه المؤيدة له، مؤكداً أنه يعشق تراب وطنه، “وكل من ينتقد مواقفي تحت جزمتي” – على حد تعبيره -، مشدداً على أنه قبل العمل كما كل المشاركين معه دون مقابل.

    ويلعب الممثل السبعيني دور زعيم جماعة تكفيرية – لم يسمها – قامت بمهاجمة كتيبة للجيش المصري في العام 2015، مؤكداً أن التحضير للدور لم يتطلب الكثير من الوقت لأنه لا يقدم فيه “شخصية سيناوية أو حمساوية أو أي شخصية توحي أنها تنتمي إلى أي بلد!”، حسب تعبيره.

    وكانت جماعة “أنصار بيت المقدس” في سيناء هاجمت حواجز وكمائن أمنية تابع للجيش المصري في شمال سيناء مطلع يوليو/ تموز 2015 بأكثر من 300 مسلح، فيما تسللت عناصر أخرى لمدينة الشيخ زويد من اتجاهاتها الأربعة، وقاموا بزرع عبوات ناسفة على مداخلها ومخارجها لمنع دخول سيارات الجيش والإسعاف.

    ويقوم الفيلم الذي وصفه بدير بـ “الوثائقي في قالب درامي” على توثيق بطولة 4 عسكريين بقوا على قيد الحياة منهم الملازم أول أدهم الشوباشي الذي استطاع أن يقضى مع رفاقه الباقين على منفذي الهجوم وعددهم 130 شخصاً حسب سيناريو الفيلم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى