الاخبار الرئيسيةسياسة

الزاملي: افلام الهوليود التي ينشرها داعش تختلف عن الواقع وستكون هناك عملية بالحويجة

الحياة العراقية

اكد رئيس لجنة الامن والدفاع حاكم الزاملي، السبت، ان افلام الهوليود التي ينشرها “داعش” تختلف عن الواقع، وفيما بين انه ستكون هناك عملية عسكرية في الحويجة قريبا، اشار الى ان سرايا السلام سيتشارك في تأمين الطريق بين بغداد وكركوك.

وقال الزاملي خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم في قضاء طوز خرماتو وحضرته ” الحياة العراقية “، “اطمأن العراقيين وخصوصا في المناطق الساخنة في الحويجة والرياض وفي المناطق الاخرى وحتى في الطوز، ان هذه الافلام الهليودية التي ينشرها داعش تختلف عن الواقع”، مبينا ان “التنظيم هو بالاعلام اكثر مما هو في الواقع، حيث ان اعلامه متمكن وعالمي لان كبار المخرجين العالميين في هوليود يرسمون خطط الخوف ويتم بثها للمواطن”.

واضاف الزاملي ان “ذلك لن يتكرر ابدا”، مشيرا الى ان “قواتنا اصبحت متمكنة ولديها قدرة على الملاحقة والمتابعة كونها تمتلك طائرات مسيرة وهليكوبتر مسلحة واف 16 ووغيرها”.

وتابع ان “اي خرق سيحصل مستقبلا فستتم محاسبة ة القوة الماسكة للمناطق”، لافتا الى انه “ستكون هناك عملية على الحويجة والرياض لملاحقة الخلايا الارهابية، حيث تم تهيئة مقر مسيطر للقيام بها”.

واكد الزاملي ان “الاستخبارات تمتلك معلومات مفصلة عن حركة الارهابيين وتواجدهم، ولكن كان هناك خلل في الملاحقة وسيكون العمل سريعا بالايام القادمة”.

وبين الزاملي ان “الامن داخل طوزخورماتو مستقر، ويحتاج اعادة انتشار في الطرق الخارجية وهناك طرق يجب ان تغلق لأنها تهدد أمن القضاء”، موضحا ان “وجود سرايا السلام في حدود آمرلي، وأطراف طوزخورماتو، وجبل مفتول، يأتي لتأمين الطريق الرابط بين طوزخورماتو، وداقوق، وباتجاه العظيم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى