اقتصادالاخبار الرئيسية

العبادي يوعز بتوفير الاحتياجات الخدمية الاساسية في بغداد والمحافظات

الحياة العراقية

اصدر رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي أمراً ديوانياً للاسراع بالجهد الوطني وتوفير الاحتياجات الخدمية الاساسية في بغداد والمحافظات.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئاسة الوزراء، ورد ” الحياة العراقية “، انه “بناءً على مقتضيات المصلحة العامة وتنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم (123) لسنة 2018 المتضمن تشكيل غرفة عمليات تتولى متابعة الاحتياجات الخدمية الأساسية في العاصمة بغداد والمحافظات وتنفيذها، وبغية الإسراع في إجراءات الجهد الوطني للوزارات المختلفة والحكومات المحلية وتسهيل قيامها بمهامها وتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين في المحافظات كافة وتوحيد الجهود المبذولة في هذا الجانب”.

واضاف البيان الى انه “تم تقرير ان يكون الجهد الهندسي للتشكيلات الهندسية لوزارتي الدفاع والداخلية وهيئة الحشد الشعبي تحت إمرة رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وتكون حركاتها من خلال مكتب رئيس الوزراء حصراً بما يسهم في اسناد فعاليات ومهام غرفة العمليات المشكّلة بموجب قرار مجلس الوزراء آنفاً”.

واوضح انه “لا يسري ما ورد في البند (أولا) من هذا الأمر على العمليات المتعلقة بالجهد الهندسي العسكري الخاص بالعمليات العسكرية والأمنية، حيث يبقى ضمن السياقات المعتمدة للجهات العسكرية والأمنية”، موضحا ان “ينفذ الأمر آنفاً بدءاً من تأريخ صدوره”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى