سياسة

الحديثي يؤكد استعداد بغداد الدائم للحوار والنقاش مع إقليم كردستان

الحياة الاخبارية

قال الناطق الرسمي باسم مكتب رئيس الوزراء، سعد الحديثي، السبت، إن وصول الوفد الكردي إلى بغداد قبل الاستفتاء “أفضل” من وصوله بعد إجرائه، مؤكدا استعداد بغداد الدائم للحوار والنقاش مع إقليم كردستان.

وأضاف الحديثي، في تصريح صحفي، أن “الحكومة أعلنت ولمرات عدة وعلى لسان رئيس الوزراء حيدر العبادي، على الاستعداد الكامل لحوار ونقاش معمق جدي وفق القانون والدستور مع إقليم كردستان لحل كل الأزمات والمشاكل العالقة”، وفق ما نقلته وكالة “نينا” للأنباء.

وتابع الحديثي، بأن “رئيس الوزراء يعمل بشكل خاص على الوصول إلى حلول تجنب العراق والمنطقة التوتر والأزمات غير المحمودة العواقب عبر انتهاج لغة الحوار والذي لا بديل عنه لحل الازمة مع حكومة الإقليم وفق الدستور للحفاظ على وحدة العراق الذي بات مثلا دوليا يحتذى به في مكافحة الإرهاب والقضاء عليه”، حسب قوله.

كما أشار إلى أن “وحدة العراق واستقراره ضمانة أكيدة لأمن واستقرار المنطقة وهذا مايؤكد عليه الجميع داخليا وإقليميا ودوليا”، مؤكدا أن “وصول الوفد الكردي إلى بغداد قبل الاستفتاء أفضل من وصوله بعد إجرائه”.

وكان رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم، أكد في بيان له، الأمس، إن “الحوار مستمر وسيتواصل بين الحكومة ‏الاتحادية وحكومة إقليم كردستان لمعالجة كافة القضايا الخلافية”، في إشارة إلى ‏القدوم المقرر لوفد رفيع المستوى من حكومة الإقليم إلى بغداد لهذا الغرض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى