الاخبار الرئيسيةسياسة

العراق يطالب كوبا بالتعاون معه لمعالجة ملف الديون المترتبة في ذمتها

الحياة العراقية

دعا وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، الاثنين، الشركات الكوبية الى الاستفادة من ترويج فرص الاستثمار في العراق والمساهمة باعادة الاعمار، مطالبا الجانب الكوبي بالتعاون مع العراق في معالجة ملف الديون العراقـية المترتبة في ذمة كوبا، فيما وجه دعوة رسمية لوزير خارجيتها لزيارة العراق.

وقال مكتب الجعفري في بيان ورد ” الحياة العراقية “، إن “وزير الخارجية إبراهيم الجعفري تسلم نسخة من أوراق اعتماد ألكسيس باندريش فيغا سفير كوبا الجديد غير المقيم في بغداد”، مبينا ان “الطرفين بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل الارتقاء بها إلى ما يحقـق طموح الشعبين الصديقين”.

وأكد الجعفري، بحسب البيان، أن “الحكومة تتجه إلى ترويج فرص الاستثمار في العراق، وبإمكان الشركات الكوبية الاستفادة منها، والمساهَمة في إعادة الإعمار”، مشيرا الى “أهمية التعاون العلمي، والثقافي بين بغداد وهافانا، وتوقيع مذكـرات التفاهم في مختلِف المجالات”.

ودعا الجعفري، الجانب الكوبي إلى، “التعاون مع العراق في معالجة ملف الديون العراقـية المترتبة في ذمة كوبا، سيما أن العراق يمر بظروف استثنائية بسبب انخفاض أسعار النفط، وتكلفة الحرب ضد عصابات داعش الإرهابية”، موجها دعوة رسمية لـ”وزير خارجية كوبا لزيارة العراق في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين”.

من جهته، أكد السفير الكوبي أكسيس باندريش فيغا استعداد بلاده لتعزيز العلاقات مع العراق بمختلِف المجالات السياسية، والاقتصادية والثقافية والتجارية”، لافتاً إلى “استعداد بلاده لتلبية احتياجات العراق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى