الاخبار الرئيسيةسياسة

حنين يدعو العبادي لتحرير وحدات ادارية من “ميليشيات الديمقراطي الكردستاني”

الحياة العراقية

دعا النائب عن محافظة نينوى حنين القدو، الاثنين، القائد العام للقوات المسلحة حيدر العباديللبدء بتحرير الوحدات الادارية من “ميليشيات” البيشمركة التابعة للحزب الديموقراطي الكردستاني التي لازالت ترفض الانسحاب منها.

وقال القدو في بيان ورد ” الحياة العراقية ” “نستنكر بشدة تصريحات رئيس اركان قوات البيشمركة جمال امينكي بشأن التنسيق الجاري بين القوات الامريكية وقوات البيشمركة حول المحاولات الجارية لاعادة انتشار البيشمركة تحت ذريعة ومظلة تشكيل قوات مشتركة في المناطق التي تجاوزت عليها تلك القوات قبل احتلال داعش لمحافظة نينوى”.

واضاف القدو “لقد اثبتت التجارب ان قوات البيشمركة كانت غير قادرة في الحفاظ على امن تلك المناطق قبل احتلال داعش لها وبعد احتلالها في حزيران ٢٠١٤”، لافتا الى ان “قوات الامن العراقية وقوات الحشد الشعبي قادرة على حماية كل الاراضي العراقية من دنس الجماعات الارهابية ومطاردة فلول الدواعش اينما كانوا”.

ودعا القدو القائد العام للقوات المسلحة الى “البدء بتحرير الوحدات الادارية من ميليشيات البيشمركة التابعة للحزب الديموقراطي الكردستاني التي لازالت ترفض الانسحاب من قضاء الشيخان واجزاء كبيرة من قضاء الحمدانية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى