أمنالاخبار الرئيسية

المجلس الوزاري للامن الوطني يناقش الاستمرار بتأمين الحدود

الحياة العراقية

اعلن المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الاحد، أن المجلس الوزاري للأمنالوطني ناقش عقود التسليح وعقود تجهيز المعدات والاجهزة الامنية والعسكرية، مشيرا الى بحث الاستمرار بعملية تأمين الحدود لإبعاد خطر الارهاب عن العراق.

وقال المكتب في بيان صحفي ورد ” الحياة العراقية ” ، إن “رئيس الوزراء حيدر العبادي ترأس، اليوم، اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني”، مبينا أن “المجلس ناقش الاستمرار بعملية تأمين الحدود العراقية لإبعاد خطر الارهاب عن العراق، حيث تم عرض تقرير مفصل عن الوضع في الحدود والخطط لتأمينها”.

وأضاف المكتب، أنه “جرى ايضا مناقشة مشاركة العراق في مؤتمر باريس لتحشيد الجهود لمكافحة تمويل الارهاب الذي سيعقد في 26 نيسان 2018 واهميته في تعبئة الجهود وتكريسها لمنع الارهاب الذي تمت هزيمته في العراق وخشية العالم ان ينتقل لدول اخرى”، موضحا أن المؤتمر “سيشارك فيه 70 دولة و15 منظمة دولية واقليمية ووكالات متخصصة بمكافحة الارهاب”.

وتابع المكتب، أن “المجتمعين ناقشوا عقود التسليح وعقود تجهيز المعدات والاجهزة الامنية والعسكرية، الى جانب عدد من المواضيع الاخرى المدرجة في جدول الاعمال والقرارات والتوجيهات السابقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى