سياسة

تحالف القوى ندعم حزم إجراءات الحكومة الاتحادية على ان لا تمس المواطن الكردي

الحياة الاخبارية

اعلن تحالف القوى العراقية ، اليوم الاربعاء ، دعمه لحزمة الاجراءات الحكومية شريطه ان لا تمس ابناء شعبنا العراقي في كردستان العراق .

وشدد رئيس كتلة تحالف القوى العراقية البرلمانية النائب صلاح الجبوري  ؛ ان جميع القوى السياسية مقتنعة ان اي اجراء غير مدروس ومخالف لاحكام الدستور العراقي النافذ قد تؤدي الى تقسيم العراق وتجزئه نسيجة المجتمعي ، وهو ما لا نوافق علية جميعا” .

وأكد تحالف القوى العراقية ؛ ان الاجراءات المخولة للحكومة الاتحادية والمصوت عليها في البرلمان اليوم لا تستهدف بأي شكل من الاشكال مواطنينا من ابناء شعبنا الكردي في شمال العراق ، وانما هي اجراءات دستورية وقانونية لاعادة تنظيم العلاقة بين الحكومة الاتحادية وسلطة أدارة الاقليم .

وطالب تحالف القوى العراقية ؛ القيادات السياسية الكردية الى التحلي بالعقل والحكمة للحفاظ على وحدة العراق الاتحادي تحت مظلة الدستور والقانون ، وجميع القوى السياسية العراقية منفتحون على الحوار كشركاء وطن يتحملون مسؤولية تضامنية تجاة شعبنا العراقي في شمال وجنوب وغرب العراق .

وعبر تحالف القوى العراقية ؛ عن تفاؤله بالتزام رئيس مجلس الوزراء على تطبيق احكام الدستور على جميع محافظات العراق ومكوناته دون تمييز سياسي و مذهبي اوعرقي وبما يضمن صياغة عقد شراكة تضامنية جديد في أطار الدستور يحافظ على حقوق جميع أبناء الشعب العراقي في جميع محافظاته بالتساوي وينصف المتضررين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى