سياسة

الموسوي تكشف عن اسماء دبلوماسيين اجانب يعملون اجانب يعملون لدى البرزاني

الحياة الاخبارية

كشفت النائبة التحالف الوطني سميرة الموسوي، الخميس، عن اسماء عدد من السفراء ورؤساء الفعاليات الدبلوماسية التي انهت الحكومة الاتحادية عملهم بعد الاستفتاء، مشيرة الى أنهم يعملون كمستشارين لرئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني، مطالبة بمغادرتهم الاراضي العراقية.

وقالت الموسوي في بيان تلقت الحياة ، نسخة منه، إن “هناك عدد من السفراء ورؤساء الفعاليات الدبلوماسية التي انهت الحكومة الاتحادية عملهم بعد الاستفتاء يعملون كمستشارين لبرزاني”، مبينة أنهم “يحملون عددا من جنسيات الدول الاخرى”.

واضافت الموسوي ان “الاسماء التي ثبتت لدى لجنة العلاقات الخارجية البرلمانية ( كوشنر ، كوهين، وهنري بيرنار ، وغولبريث ، وخليل نلماز زاده)”، داعية “وزارة الخارجية الاتحادية الى مخاطبة دولهم لانهاء عملهم في الاقليم”.

واشارت الموسوي الى ان “هذه الأعمال هي تدخل صارخ في شؤون العراق الداخلية، وعليه توجب الامر مغادرة هـؤلاء العراق حسب القوانين والأنظمة الدبلوماسية الدولية”.

وحثت الموسوي “الجهات العراقية المختصة ذات العلاقة من وزارة الخارجية ووزارة النقل والاجهزة الاستخباراتية على البحث والتدقيق عن كل من دخل العراق عن طريق الشمال و الحصول على قوائم المسافرين بين الإقليم والدول”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى