الاخبار الرئيسيةسياسة

حمودي يطالب المفوضية بتشكيل فرق جوالة قريبة من سواتر الحشد

الحياة العراقية

دعا النائب الاول لرئيس مجلس النواب همام حمودي، الاحد، مفوضية الانتخابات الى تشكيل فرق جوالة قريبة من “السواتر الأمامية” التي يتواجد فيها الحشد الشعبي لضمان الإدلاء باصواتهم.

ودعا حمودي خلال لقائه رئيس وأعضاء مجلس المفوضين، حسب بيان اصدره مكتبه الاعلامي وورد ” الحياة العراقية “، الى “العمل على نزاهة وسلامة العملية الانتخابية وسد الثغرات المُحتملة والطارئة، والمضي نحو توفير الاليات التي تضمن تصويت النازحين وناخبي الخارج بالطرق القانونية”، مؤكدا “حرص مجلس النواب على تذليل المعوقات التي تعترض عمل المفوضية وبما يضمن نجاحها وفق القانون”.

وطالب حمودي بـ”تشكيل فرق جوالة قريبة من السواتر الأمامية التي يتواجد فيها ابطال الحشد الشعبي لضمان الإدلاء بإصواتهم، بأعتبارهم غير مشمولين في الاقتراع الخاص بالعسكريين والشرطة”.

وثمن حمودي “الدور الكبير لرئيس وأعضاء مجلس المفوضية من اجل نجاح الانتخابات”، مشددا أن “مستقبل العراق بأيديكم خلال هذه الفترة والحفاظ عليه مسؤولية كبيرة”.

بدوره، اكد مجلس المفوضين “استعدادهم الكامل لإجراء الانتخابات في موعدها المقرر”، كاشفا أن “هناك اجراءين افتراضين خلال يومي ٥ و٨ قبيل يوم الانتخابات للوقوف عن الامور التي يمكن ان تطرأ ومحاولة معالجتها بالطرق القانونية والصحيحة، تجنبا لحدوثها خلال يوم الاقتراع المحدد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى