الاخبار الرئيسيةسياسة

الحكومة تعتمد آلية جديدة لإعادة المفصولين والمفسوخة عقودهم

الحياة العراقية

أعلن مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، السبت، عن اعتماد الحكومة آلية جديدة لإعادة المفصولين والمفسوخة عقودهم في وزارتي الداخلية والدفاع، مبينا أن الآلية تقوم على اساس حالات الاشخاص الذين تم فسخ عقدهم من قبل الوزارات المعنية، كلا على حدة.

وقال المتحدث باسم المكتب سعد الحديثي في تصريح صحافي تابعته ” الحياة العراقية “، إن “مجلس النواب اقر المفصولين والمفسوخة عقودهم في الموازنة ولكنه لم يأخذ بنظر الاعتبار وجود تخصيصات مالية لتغطية رواتب المفصولين او المفسوخة عقودهم”، مؤكدا “عدم وجود غطاء مالي لذلك الأمر، الا في الميزانية التكميلية، او من خلال الوفرة المالية المتحققة نتيجة زيادة اسعار النفط”.

واضاف الحديثي، أن “الحكومة اعتمدت آلية جديدة لاعادة المفصولين والمفسوخة عقودهم، تتضمن قيام الوزارات المعنية الداخلية والدفاع بدراسة حالات المفصولين او المفسوخة عقودهم ومتابعتها كلا على حدة لمعرفة الأسباب التي دفعت الاشخاص الى الانقطاع عن عملهم، وان تكون الاسباب مقنعة لرجوعهم”.

واشار إلى أن “الوزارات حين تدرس حالاتهم سترفع قوائم باسماء الاشخاص الذين لديهم اسباب اجبرتهم على الانقطاع بسبب عذر قاهر اضطروا بتأثيره الى التوقف عن الخدمة” لافتا الى انه بعد ذلك “ترفع أسماء المقترح رجوعهم الى الخدمة ليأتي دور الحكومة في دراسة امكانية توفير تخصيص مالي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى