الاخبار الرئيسيةسياسة

العراق بفتح معابر حدودية جديدة للزوار الايرانيين

الحياة العراقية

وعد وكيل وزارة الداخلية العراقية خلال لقائه ب‍طهران وزير الداخلية الايراني، بالعمل لافتتاح معابر حدودية جديدة امام زوار الاربعين الحسيني.

وقال وزير الداخلية الايراني عبد لرضا رحماني فضلي خلال استقباله وكيل وزارة الداخلية العراقية الفريق محمد بدر، ان “مراسم الاربعين الحسيني في العام الماضي اقيمت بشكل اكثر تنظيما وهدوءا وهيبة”.

واضاف ان “وزارة الداخلية العراقية اتخذت العام الماضي اجراءات عديدة لتقديم الخدمات الى الزوار، كما تمت مراقبة الحدود في الجانبين بشكل جيد، بحيث لم تكن هناك عمليات خروج غير قانونية في المعابر الحدودية”.

وتابع ان “رئيس الجمهورية ايضا وصف في تصريحاته اجراءات الحكومة ووزارة الداخلية العراقية في سياق اقامة مراسم الاربعين الحسيني بانها كانت ايجابية، كما اني اكدت في رسالة الى قائد الثورة بخصوص مراسم الاربعين الحسيني على تعاون الحكومة ووزارة الداخلية العراقية حيث تحققت نجاحات نتيجة هذا التعاون”.

واكد رحماني فضلي ان “المشكلة الوحيدة التي واجهتنا العام الماضي تتعلق بعدم افتتاح معبر خسروي بالرغم من التوافقات السابقة”، معربا عن أمله “في افتتاح معبري خسروي وشيلان في مراسم العام الجاري في ضوء مذكرة التفاهم الجديدة”.

كما عبّر وزير الداخلية عن أمله في “اقامة مراسم الاربعين الحسيني خلال العام الجاري بشكل افضل من الاعوام الماضية في ظل التعاون المتنامي بين ايران والعراق”.

بدوره، اوضح وكيل وزارة الداخلية العراقية الفريق محمد بدر في هذا اللقاء انه “استنادا الى ايعازات رئيس الوزراء ووزير الداخلية العراقي سيتم توفير جميع الخدمات والامن المطلوب لزوار الاربعين الحسيني”.

واشار الى ان “رئيس الوزراء العراقي اكد على موضوع افتتاح معابر حدودية جديدة مع ايران وان هذا الامر سيتم تنفيذه، كما نصت مذكرة التفاهم الجديدة على افتتاح معبري خسروي وشيلان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى