سياسة

العراق يرفض إلغاء تأشيرة الدخول للإيرانيين

الحياة العراقية

أعلن مسؤول إيراني، أن السلطات العراقية رفضت الغاء تأشيرات الدخول للإيرانيين الى العراقوخاصة خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين في كربلاء التي يشارك فيها سنويا حوالي 3 ملايين إيراني يدفع كل منهم 40 دولارا للحصول على التأشيرة.

وقال المدير العام لشؤون الحدود بوزارة الداخلية الإيرانية شهريار حيدري ان بلاده “تسعى من خلال التدابير المتخذة ان نقلل من نفقات زوار الأربعين الإيرانيين الى العراق ليشاركوا بسهولة في هذه الزيارة المعنوية”، مبينا ان “إلغاء التأشيرة لزوار الأربعين مشروط بإلغائها من قبل الجانبين”.

واضاف أنّه “بناء على المفاوضات السابقة بين الرئيس الإيراني حسن روحاني ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلنت إيران استعدادها لإلغاء تأشيرة الاربعين وبالطبع لابد من موافقة الجانب العراقي من اجل تحقق هذا الأمر”، كما نقلت عنه وكالة “فارس” الإيراني.

وتابع حيدري ان “المسؤولين العراقيين ليسوا مستعدين في الوقت الحاضر لإلغاء تأشيرة زيارة الأربعين للإيرانيين”، مشيرا الى انه “برغم استعداد إيران لإلغاء تأشيرة الأربعين الا ان الجانب العراقي لم يعلن أي رغبة لإلغائها وبناء عليه فإن إلغاء التأشيرة غير ممكن في الوقت الحاضر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى